الأخبار جدول المباريات الباقات SERVERS


دوكو.. شعاع الأمل في منتخب "الرقصة الأخيرة"

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة اليورو، التي ستبدأ يوم 14 يونيو/حزيران الجاري، بمباراة ألمانيا وإسكتلندا، على ملعب أليانز أرينا.

ونلقي الضوء في السطور التالية، على منتخب بلجيكا الذي قد ينتظر "الرقصة الأخيرة" من الجيل الذهبي للشياطين الحمر الذي اقترب من ترك الملاعب بـ"خفي حنين".

الفرصة الأخيرة

رغم تواجد عدد كبير من النجوم في منتخب واحد لسنوات طويلة، إلا أن هذه الميزة ربما لعبت ضد منتخب بلجيكا أكثر من كونها نقطة قوه له.

وهذا ما نستطيع استنتاجه بسهولة عند مراجعة النتائج التي حققها منتخب بلجيكا في البطولات الكبرى منذ كأس العالم 2024 وصولا إلى يورو 2024 التي على أعتاب الانطلاق.

خرجت بلجيكا من الدور ربع النهائي في كأس العالم 2014 أمام الأرجنتين، كما أنها ودعت نسخة 2022 من دور المجموعات، وفي اليورو خرج الشياطين الحمر من بطولة 2016 من ربع النهائي أمام ويلز، وكذلك في نسخة 2020 أمام إيطاليا.

وشهد كأس العالم 2018 النتائج الأفضل للشياطين الحمر، بعد أن بلغوا الدور نصف النهائي، وتفوقوا على إنجلترا لحصد المركز الثالث في المونديال.

جيل ينتهي 

لأن أعمار نجوم الشياطين الحمر الآن تتجاوز الـ30 عاما، من الصعب أن نتوقع استمرار تألقهم في الملاعب حتى يورو 2028 أو حتى كأس العالم 2026.

وحتى النجوم الحاليين في منتخب بلجيكا لم يستمروا بنفس التألق في الكرة العالمية مع أنديتهم، مثل كيفين دي بروين (32 عاما) وروميلو لوكاكو (31 عاما)، كما أن تيبو كورتوا الذي يصنفه الكثيرون بالحارس الأفضل في العالم لم ينضم من الأساس إلى قائمة الشياطين الحمر.

شعاع الأمل

إذا بحثنا الآن في قائمة منتخب بلجيكا عن النجوم الأبرز سنجد من بينهم جيرمي دوكو صاحب الـ22 عاما الذي صال وجال في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم المنصرم بقميص مانشستر سيتي.

وخاض دوكو 47 مباراة مع السيتيزينز في مختلف البطولات، وأحرز 7 أهداف، وقدم 10 تمريرات حاسمة.

ولا يعد دوكو شعاع الأمل في بلجيكا، لأنه الأكثر تألقا خلال الموسم المنصرم، لكن لأن صغر سنه سيجعله يقود الأجيال المقبلة في الشياطين الحمر بخبرات كثيرة اكتسبها مبكرا، لا سيما أن هذه ستكون النسخة الثانية التي يشارك بها في اليورو، بعد أن تألق بشدة في بطولة 2020.

ويمتاز دوكو بالسرعة والقوة رغم قامته القصيرة، كما أنه مراوغ ماكر، بسبب قدرته على تغيير وضع جسده برشاقة، بالإضافة إلى تميزه في التسديد على المرمى.

جميع الحقوق محفوظة © XTREAM SPORTS