الأخبار جدول المباريات الباقات SERVERS


داني لينون: إسكتلندا بإمكانها تحقيق مفاجأة أمام ألمانيا

يدرك المدير الفني الأسكتلندي داني لينون أهمية أن يسجل منتخب بلاده هدفا في ميونخ بافتتاحية يورو 2024.

ويتمنى لينون أن يرى أحد لاعبيه السابقين في سانت ميرين يحقق ذلك عندما يلعب المنتخب الإسكتلندي بقيادة مدربه ستيف كلارك أمام ألمانيا مساء الجمعة المقبل، في ملعب أليانز أرينا بافتتاح بطولة أمم أوروبا.

ومنح المدرب البالغ من العمر 55 عاما الفرصة لجون ماكجين للمشاركة في أول مباراة احترافية وهو في سن ال 18 عاما عندما كان مدربا لفريق القديسين في عام 2012، كما دفع بكيني ماكلين في عام 2010.

وقال لينون في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): "من الرائع أن تبدأ العمل مع لاعبين في سن صغيرة وتراقب ما وصلوا إليه مثلما الحال مع جون وكيني".

وأضاف: "لقد أثبتا في سن مبكرة أن لديهما قدرات مميزة، وبخلاف الإمكانات فهما يتمتعان أيضا بالشخصية والإصرار، وأظهرا ذلك بقوة".

وأشار: "لقد كان لهما دور كبير في مشوار التصفيات، وأتمنى أن يتألقا في البطولة، وسأكون سعيدا إذا سجل أحدهما هدفنا في ألمانيا يساعد على تحقيق نتيجة إيجابية".

وسجل لينون أحد أشهر الأهداف لفريق إسكتلندي في ميونخ عندما منح فريقه ريث روفرز التقدم بنتيجة 1-0 أمام بايرن ميونخ في مباراة بكأس الاتحاد الأوروبي في عام 1995. 

وتابع لينون: "سؤالي عن هذا الهدف يعني أنه نادرا ما يسجل لاعبي إسكتلندا هدفا في ألمانيا خلال بطولة كبيرة، لكنني أعتقد أن أحد لاعبي المنتخب الحالي يمكنه تحقيق ذلك".

وأتم المدرب الإسكتلندي تصريحاته: "لقد سجلوا في معظم مبارياتهم بالتصفيات، لذا أعتقد أن بإمكانهم تحقيق مفاجأة".

جميع الحقوق محفوظة © XTREAM SPORTS