الأخبار جدول المباريات الباقات SERVERS


ملف مشترك بين المملكة المتحدة وأيرلندا لاستضافة يورو 2028

تقدمت المملكة المتحدة وأيرلندا بملف أولي لاستضافة منافسات يورو 2028، مع الكشف عن القائمة الأولية للملاعب ال14 المرشحة لاستقبال مباريات البطولة.

وبحسب "سكاي سبورتس"، فإن الملاعب ال14 المرشحة لاستقبال البطولة هي: ويمبلي وفيلا بارك وملعب لندن ووملعب توتنهام وهوتسبير وملعب إيفرتون وملعب الاتحاد وسانت جيمس بارك وملعب النور وأولد ترافورد وملعب أفيفا وكروك بارك وهامبدن بارك وكاسيمينت بارك وكارديف.

يأتي ذلك مع عزم المملكة المتحدة وأيرلندا، وضع قائمة نهائية تتألف من 10 ملاعب لاستقبال منافسات البطولة، على أن يتم تسليمها للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في شهر أبريل/نيسان المقبل.

وأضافت "سكاي سبورتس" أن شعار البطولة سيكون "كرة القدم للجميع، كرة القدم للأفضل، كرة القدم للمستقبل".

وكتبت الاتحادات الخمسة المتقدمة بطلب الاستضافة في بيان مشترك: "نحن سعداء بأن حكومات بريطانيا وأيرلندا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية يدعمان الملف".

وأضاف: "معا نؤمن بقدرتنا على تنظيم بطولة من الطراز العالمي، استضافة يورو 2028 ستحقق إرثا صلبا ومستداما لكرة القدم، وسيساعد في إحداث نمو اقتصادي بالمجتمعات المحلية".

وتابع: "العمل مع يويفا، خطتنا هي استضافة بطولة تمثل حافزا لتطوير كرة القدم على مستوى القاعدة الشعبية، سجل بريطانيا وأيرلندا في استقبال الأحداث الكبرى الرياضية بنجاح على مدار عقود يعني امتلاكنا الخبرة والخبراء للوصول بتلك البطولة العالمية إلى أفاق جديدة".

ومن المنتظر أن يتم التنافس بين تركيا وهذا الملف، على أن تتخذ اللجنة التنفيذية لليويفا قرارها بشأن استضافات يورو 2028 و2032 في شهر سبتمبر/أيلول من العام المقبل".
جميع الحقوق محفوظة © XTREAM SPORTS