الأخبار جدول المباريات الباقات SERVERS


تقرير كووورة: رابحان و3 خاسرين من إصابة كييزا

تلقى نادي يوفنتوس نبأ صادما في الساعات الماضية، بإصابة فيديريكو كييزا نجم وجناح الفريق، بقطع في الرباط الصليبي، ليتأكد غيابه لنهاية الموسم الجاري.

إصابة كييزا تضع فريق السيدة العجوز في ورطة، خاصة أنه من أفضل لاعبي اليوفي وأكثرهم حسمًا وفعالية.

ويستعرض كووورة في هذا التقرير، أبرز المتضررين من إصابة كييزا، ومن قد يستفيد:

رابحان

ديان كولوسيفسكي

لاشك أن السويدي كولوسيفسكي هو أبرز المستفيدين من إصابة زميله كييزا، لاسيما وأن غياب نجم يوفنتوس لنهاية الموسم، سيفتح المجال أمام ديان للمشاركة بشكل أكبر في قادم المواعيد.

وعانى كولوسيفسكي من الجلوس احتياطيًا منذ انطلاق الموسم، وسط رغبة ماسيمليانو أليجري المدير الفني لليوفي في الاعتماد على كييزا وديبالا ومن بعدهم بيرنارديسكي.

لكن مع إصابة كييزا، فلا شك أنه سيحصل على مكان أساسي في المباريات المقبلة، خاصة بعد تألقه وتسجيله هدفا في الفوز على روما (4-3).

بل إن كولوسيفسكي ارتبط بقوة خلال الأيام الأخيرة بالرحيل عن يوفنتوس، وسط رغبة آرسنال في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الجارية، لكن بقاؤه أصبح مؤكدًا بعد إصابة كييزا.

فيديريكو بيرنارديسكي



ويستفيد بيرنارديسكي أيضًا من إصابة كييزا، فبرغم اقتناع أليجري بقدراته والدفع به بشكل أكبر، إلا أنه جلس احتياطيا في بعض المباريات.

وستكون أمام فيديريكو فرصة للعودة للتشكيل الأساسي بشكل أكبر بعد إصابة كييزا، في ظل عدم وجود لاعبين كثيرين بمركز الجناح داخل السيدة العجوز.

الخاسرون

أليجري

يعد يوفنتوس أشد الخاسرين من وراء غياب كييزا لفترة طويلة، حيث سيفقد الفريق عنصرا أساسيا ومحوريا في تشكيلة اليوفي، ومن ثم فإن أليجري سيكون غير قادر على الاعتماد على لاعب مثله، قادر على المرور ومراوغة الخصم بطريقة ممتازة، كما يمتاز بفعاليته وكونه لاعبا حاسما.

وبعد عودته من الإصابة، شارك كييزا في مباراتي نابولي وروما، وساهم في حصول اليوفي على 4 نقاط من 6، بعدما سجل التعادل ضد نابولي، فيما ساهم بصناعة هدف أمام روما قبل أن يخرج مصابا بالشوط الأول.

مانشيني



المدير الفني لمنتخب إيطاليا، يعد من أبرز الخاسرين، خاصة أنه لن يكون بإمكانه الاعتماد على كييزا في مباراة الحسم أمام مقدونيا الشمالية، في مباراة المحلق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022 بقطر، ومن بعده مواجهة الفائز من تركيا والبرتغال لحسم المتأهل للبطولة.

فيورنتينا

كييزا انضم إلى يوفنتوس في أكتوبر/تشرين الثاني عام 2020 قادمًا من فيورنتينا بعقد على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء في صيف 2022.

ولهذا فإن يوفنتوس ربما يقرر عدم شراء اللاعب بشكل نهائي، لاسيما وأن تفعيل اليوفي بند الشراء، يعتمد على بعض العوامل من بينها، إنهاؤه الكالتشيو بالمربع الذهبي، بجانب مشاركة كييزا في 60% من المباريات.
جميع الحقوق محفوظة © XTREAM SPORTS