الأخبار جدول المباريات الباقات SERVERS


ديشامب يضع جريزمان في مكانة فريدة

وضع المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، نجمه أنطوان جريزمان في مكانة فريدة، حين تحدث عنه قبل اللقاء المنتظر بين الديوك ومنتخب المجر، غدا السبت.

ويلتقي المنتخب الفرنسي المجر غدا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في بطولة أوروبا "يورو 2020".

وأثنى ديشامب على جريزمان ووصفه "بأحد أعظم اللاعبين عبر التاريخ".

ويحتل جريزمان المركز الرابع في قائمة لاعبي المنتخب الفرنسي الأكثر تسجيلا للأهداف حيث سجل 37 هدفا في 92 مباراة دولية.

وتصدر مهاجم برشلونة هدافي بطولة أوروبا 2016 برصيد 6 أهداف، وفقط هاري كين هو من تمكن من التفوق على الأهداف الأربعة التي سجلهما جريزمان في كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، وتوج بها المنتخب الفرنسي.

وسيكون جريزمان لعب 50 مباراة متتالية مع المنتخب الفرنسي عندما يشارك مع الفريق أمام المنتخب المجري في بودابست، وهي المباراة التي يمكن من خلالها أن يحجز المنتخب الفرنسي من خلالها مقعده في دور الستة عشر، خاصة أنه تغلب على المنتخب الألماني 1-0 في المباراة الأولى.

وأثنى ديشامب على لاعب أتلتيكو مدريد السابق لمساهمته الكبيرة بشكل عام مع المنتخب الفرنسي، المرشح الأبرز للتتويج بيورو 2020.

وقال ديشامب في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "علاوة على أنه يلعب مباريات متتالية، وهو شيء رائع بالنسبة له، ربما لا يكون يبلغ 20 عاما لكنه يعتني بنفسه جيدا، إنه لاعب محترف تمكن من تفادي إصابات مختلفة كان من الممكن أن يصاب بها".

وأضاف: "الإحصائيات تتحدث عن نفسها، يمكنك أن ترى تأثيره على المنتخب الفرنسي من خلال أهدافه التي سجلها ومن خلال صناعته للأهداف".

وأضاف: "أضف إلى ذلك القدرة على تغيير المباريات والدفاع عندما نفقد الكرة. إنه أحد أعظم اللاعبين على مدار التاريخ في أوروبا والعالم".

وأكد: "إنه أحد قادتنا الفنيين. إنه لاعب يغير المباريات بالطريقة التي يتحرك بها، التحكم بالكرة الذي يمتلكه، والأهداف القادر على تسجيلها، وصناعته للأهداف. إنه لاعب هجومي، لاعب مبدع للغاية ولديه تلك القدرة للتفكير خارج الصندوق".
جميع الحقوق محفوظة © XTREAM SPORTS