الأخبار جدول المباريات الباقات SERVERS


أندية البريميرليج توافق على عقوبات الانفصال

وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بأكملها، اليوم الخميس، على فرض عقوبات على أي نادٍ، يحاول الانفصال مستقبلًا للمشاركة في بطولة جديدة.

وكانت رابطة البريميرليج قد أعلنت، أمس الأربعاء، بالاتفاق مع الاتحاد الإنجليزي والستة الكبار، فرض عقوبة تبلغ 22 مليون جنيه إسترليني على هذه الأندية مجتمعة (مانشستر يونايتد - مانشستر سيتي - توتنهام - آرسنال - ليفربول - تشيلسي)، على خلفية مشاركتها في مخطط تأسيس "السوبر ليج".

وقالت الرابطة، في بيان رسمي: "ناقش المساهمون (الأندية الـ20 في البريميرليج) مجموعة من الأمور، في الاجتماع السنوي العام للدوري الإنجليزي، اليوم، وجددوا الالتزام بوجود الأندية الـ20 لإفادة اللعبة على نطاق أوسع".

وأضافت: "بعد اتفاق الأمس بين الرابطة والاتحاد الإنجليزي، والأندية الستة المشاركة في مقترحات تشكيل بطولة السوبر ليج، وافق المساهمون اليوم على وضع قواعد لحماية الدوري من أي منافسة مستقبلية، بالإضافة إلى فرض عقوبات كبيرة على الأندية التي تنتهك القواعد الجديدة".

وتابعت: "وافقت الأندية أيضًا على (ميثاق المالكين)، والذي سيعيد التأكيد على القيم والتوقعات المفروضة على الأندية ومن يملكها".

واختتمت: "تضع الرابطة هذه القواعد واللوائح الإضافية، لضمان حماية مبادئ الدوري الإنجليزي الممتاز، والحفاظ على المنافسة المفتوحة، وتوفير حالة من اليقين والاستقرار للأندية والمشجعين".
جميع الحقوق محفوظة © XTREAM SPORTS