الأخبار جدول المباريات الباقات SERVERS


موقعة ويلز وسويسرا تشعل صراع الخبرة وطموح الشباب

كانت ويلز مفاجأة بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، لكنها ستفتتح مبارياتها في المجموعة الأولى لنسخة 2020 أمام سويسرا في باكو، بعد غد السبت، بفريق مختلف تماما.

وقبل 5 سنوات بقيادة المدرب كريس كولمان، خاضت ويلز أول بطولة كبرى منذ 58 عاما وبلغت قبل النهائي، قبل الخسارة من البرتغال التي توجت باللقب فيما بعد.

وتبقى 5 لاعبين فقط من البطولة التي أثبتت خلالها ويلز أنها قادرة على المنافسة ضد المنتخبات الكبرى، وكولمان لم يعد موجودا، وحل محله جناح مانشستر يونايتد السابق رايان جيجز.

وسيتولى روبرت بيدج مساعد جيجز المسؤولية خلال البطولة في غياب رايان جيجز الذي يواجه اتهامات بالاعتداء على سيدتين.

ولا يزال الكثير متوقعا من نجم 2016 جاريث بيل رغم خيبة أمله المتكررة مع الأندية سواء ريال مدريد أو توتنهام هوتسبير، لكن الوجوه الشابة تصنع معظم التفاؤل.

ويملك دانييل جيمس جناح مانشستر يونايتد سرعة فائقة، ولاعب وسط ليفربول نيكو وليامز اكتسب خبرة الدوري الممتاز تحت قيادة مدربه يورجن كلوب، فضلا عن إيثان أمبادو لاعب تشيلسي الذي قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في شيفيلد يونايتد.

وهاري ويلسون وديفيد بروكس من المواهب الأخرى أيضا، ويتمتعان بمهارات خططية ويمكنهما إحداث الفارق في تشكيلة بيدج.

وقال بيدج، الذي سبق له العمل مع فئات الشباب ويرتبط بهم كثيرا: "إنه أمر حاسم، إنها أول مباراة ونحتاج لبداية جيدة".

وزاد: "إنهم يتمتعون بشخصية رائعة. عملت معهم في منتخبات تحت 19 عاما و21 عاما، لذلك أعرفهم جيدا وأعرف قدراتهم. وقد ساهموا في هذا التحول بسلاسة حقا، ويرجع لهم الفضل في ذلك".

وأردف روبرت بيدج: "يجب علينا الأداء بطريقتنا المعتادة. نعم، سنواجه ضد أفضل منتخبات أوروبا لكن أثبتنا في الشهور الأخيرة قدرتنا على منافسة الأفضل".



صراع الخبرة

لكن سويسرا، التي بلغت دور الستة عشر في كأس العالم 2018 في روسيا وقبلها بعامين في فرنسا، تتمتع بتشكيلة متماسكة وستتمسك بفرصها في التأهل عن المجموعة الأولى التي تضم أيضا تركيا وإيطاليا.

وخسر فريق المدرب فلاديمير بيتكوفيتش مباراة واحدة في التصفيات وفي وجود جرانيت تشاكا لاعب وسط آرسنال، وشيردان شاكيري صانع لعب ليفربول، ويملك الفريق عناصر خبرة قادرة على التعامل مع هذا المستوى من البطولات.

وسيعتمد الفريق على بريل إمبولو لاعب بروسيا مونشنجلادباخ، وحارس سفيروفيتش لاعب بنفيكا في الهجوم، لكن بيتكوفيتش سيعول على شاكيري في إضفاء اللمسة الإبداعية.

وقال المدرب فلاديمير بيتكوفيتش: "نحترم منافسينا هذا شيء مهم للغاية، لكن لا نخشى أي منهم".
جميع الحقوق محفوظة © XTREAM SPORTS