الأخبار جدول المباريات الباقات SERVERS


4 مباريات تبث الأمل الأوروبي في باريس ومدريد

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد، في اليومين المقبلين، من خلال إياب نصف النهائي.

وذلك عندما يستقبل مانشستر سيتي الإنجليزي باريس سان جيرمان الفرنسي، غدًا الثلاثاء، بينما يستضيف تشيلسي الإنجليزي ريال مدريد الإسباني، يوم الأربعاء.

وعاد مانشستر سيتي، الأسبوع الماضي، بانتصار ثمين خارج ميدانه على سان جيرمان (2-1)، كما حقق تشيلسي نتيجة إيجابية بالتعادل (1-1)، على أرض ريال مدريد، ليقترب الثنائي من نهائي إنجليزي خالص.

ونادرًا ما تمكنت الفرق التي تتعثر على أرضها ذهابًا، في نصف نهائي دوري الأبطال، من قلب الأمور خارج ميدانها في الإياب.

ومع ذلك، تبقي 4 حالات سابقة على آمال باريس والميرينجي، ويستعرضها "كووورة" في السطور التالية:

كانت البداية في نصف نهائي موسم (1995-1996)، عندما خسر أياكس أمستردام الهولندي مباراة الذهاب على ملعبه، أمام باناثينايكوس اليوناني بهدف دون رد.

لكن أياكس تمكن من الفوز في الإياب، بثلاثية نظيفة، ليتأهل إلى النهائي، الذي خسره أمام يوفنتوس الإيطالي بركلات الترجيح.

وفي موسم (2003-2004)، تعادل بورتو البرتغالي في ذهاب نصف النهائي على أرضه، أمام ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني دون أهداف، قبل أن يحقق الانتصار بهدف دون رد إيابا، ويتأهل للنهائي الذي فاز به على حساب موناكو الفرنسي (3-0).

وكان للأندية الإسبانية نصيب أيضا في هذه القائمة، بعدما تعادل أتلتيكو مدريد أمام تشيلسي، دون أهداف، في العاصمة الإسبانية، لحساب نصف نهائي موسم (2013-2014).

لكن الروخي بلانكوس انتزعوا الانتصار في الإياب، على ملعب ستامفورد بريدج (3-1)، ليتأهلوا إلى النهائي الذي خسروه أمام ريال مدريد (4-1).

وأخيرا في موسم (2018-2019)، تغلب أياكس خارج أرضه على توتنهام هوتسبير، بهدف دون رد، في ذهاب نصف النهائي، قبل أن يحقق السبيرز الفوز خارج أرضهم في الإياب (3-2)، ليتأهلوا إلى النهائي الذي سقطوا فيه أمام ليفربول (2-0).
جميع الحقوق محفوظة © XTREAM SPORTS