الأخبار جدول المباريات الباقات SERVERS


رئيس "اليويفا" يعلق على احتكار الإنجليز لنهائيي بطولتيه

امتدح ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأمجاد غير المتوقعة التي تحققت عقب تأهل ليفربول وتوتنهام هذا الأسبوع لنهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وفاز ليفربول 4-0 على برشلونة في استاد أنفيلد عقب تخلفه 0-3 بعد مباراة الذهاب، بينما استطاعت عودة توتنهام في النتيجة في الشوط الثاني أمام أياكس أمستردام محو تقدم منافسه، ما سمح للفريق اللندني بالعبور للنهائي بعد الاحتكام لقاعدة الأهداف المسجلة خارج الملعب عقب تعادله 3-3.

وقال تشيفرين في بيان رسمي: "المباراتان الرائعتان اللتان أقيمتا في ليفربول وأمستردام قدمتا دليلا واضحا على الأمجاد غير المتوقعة التي يمكن أن تتحقق في الرياضة".

وتابع: "يستحق ليفربول وتوتنهام أعلى درجات الإشادة بسبب الطريقة التي تمكنا خلالها من تجاوز تراجعهما بثلاثة أهداف ليقاتلا ويتحديا التوقعات كافة".

"إنجازات الفريقين تظهر أن أي شيء ممكن في رياضتنا الجميلة... المباراتان شكلتا إعلانا رائعا عن مستوى وجاذبية دوري أبطال أوروبا".

وتطرق تشيفرين للحديث عن بلوغ تشيلسي وأرسنال نهائي الدوري الأوروبي، حيث إنه لأول مرة تصعد أربعة أندية من نفس الدولة لنهائي بطولتي الأندية في أوروبا.

وأضاف تشيفرين: "لقاء فريقين من لندن في النهائي يعد بأن يكون مناسبة خاصة جدا ليس فقط بالنسبة إلى الجماهير، لكن بالنسبة لأذربيجان المستضيفة".

وسيقام نهائي الدوري الأوروبي في "باكو" يوم 29 مايو/أيار الجاري، بينما سيلعب نهائي دوري الأبطال على استاد "واندا متروبوليتانو" بـ"مدريد" في الأول من يونيو/حزيران المقبل.

جميع الحقوق محفوظة © XTREAM SPORTS